عن القسم
تم إنشاء قسم اللغة الانجليزية بموجب قرار السيد رئيس الجامعة رقم (4) لسنة 2003 م، ويقدم القسم خدمات تعليمية وأكاديمية وبحثية متميزة للطلاب تواكب معايير الجودة مما يساهم في إعداد العناصر الجيدة والمتميزة في مجال اللغة الانجليزية بعدد (50) مقرر دراسي وبواقع (134) وحدة دراسية ويتبع القسم نظام فصلي متكون من ثمان فصول دراسية، يتحصل فيها الطالب على الدرجة العلمية الليسانس بعد دراسة المناهج المدرجة وفقاً للخطة الدراسية المعتمدة، كما يقدم القسم خدمة رائدة من خلال العمل على توفير الكوادر المؤهلة في مجالات اللغة وآدابها وفنونها المختلفة، وقد بدأ القسم بعدد محدود من الطلبةً، وبحمد الله تعالى أصبح اليوم من الأقسام البارزة بالجامعة
الرسالة
تقديم تعليم أكاديمي ومهني متميز في اللغة الإنجليزية، يركز على تطوير مهارات الاتصال والبحث العلمي والترجمة، لتمكين الخريجين من تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المجتمع وتدعم البيئة المحيطة
الرؤية
تحقيق التميز العلمي والبحثي فى مجال اللغة الانجليزية..
الأهداف
-
تزويد الطلاب بالمهارات الأكاديمية والمهنية اللازمة للمنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلي والدولي.
-
تشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الانخراط في البحث العلمي المتخصص، وتنمية مهاراتهم في إنتاج أبحاث ومقالات علمية باستخدام اللغة الإنجليزية.
-
تشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على استخدام مهاراتهم في اللغة الإنجليزية للمساهمة في حل المشكلات المجتمعية والبيئية.
القيم
الأمانة – الإخلاص – المصداقية – الشفافية - التميز – التحفيز – المرونة - العمل بروح الفريق.
الإرشاد الأكاديمي
للتعرف على جدول الساعات المكتبية لرئيس القسم للفصل الدراسي خريف 2024/2023 :
اليوم |
الساعة |
الفترة |
السبت |
04:00-10:00 |
مساء |
الأثنين |
07:00-04:00 |
مساء |
الثلاثاء |
04:00-09:00 |
مساء |
الأربعاء |
05:00-02:00 |
مساء |
البحوث العلمية
جدول البحوث العلمية للقسم
قائمة البحوث العلمية للقسم :
ت ر |
اسم عضو هيئة تدريس |
عنوان البحث |
مكان النشر |
العدد |
سنة النشر |
الرقم الصفحة |
1 |
د.انتصار الشريف |
Raising Awareness: Introducing Ecocomposition
into EFL Writing Classroom
|
(Arab World English Journal (AWEJ |
(4)1 |
2013 |
89-77 |
2 |
د. انتصار الشريف
أ.فاطمة دريد
|
Teaching pre-service teachers critical reading through the newspapers |
Al-Tarbawi Journal
مجلة التربوي
|
4 |
2014 |
497-479 |