تدار الجامعة بواسطة مجلس إدارة الجامعة والذي يتكون من:-
- رئيـــــــس الـجــامعـــــــــة رئيســــــــــــاً
- رئيــس اللجنـة العلميــــــة عــضـــــــــــواً
- مدير الشؤون الإدارية والمالية عــضـــــــــــواً
- مدير مكتب ضمان الجــودة عــضـــــــــــواً
- مدير مكتب التعاون الدولـي عــضـــــــــــواً
وتحدد الهيكلية التنظيمية لهذه الجامعة سلطتها واختصاصتها في حدود القانون ويمكن لإدارة مجلس الجامعة الاستعانة بكفاءات لإدارتها من خارج اعضائها ، ويكون لمجلس الإدارة أوسع السلطات في إدارة الجامعة وتصريف أمورها ومباشرة جميع التصرفات والأعمال اللازمة .
1.المهام:-
1-رسم الخطط الإستراتيجية والسياسات العامة للجامعة، والاشراف على المنشآت والمعامل والمختبرات التابعة لها.
2-إعداد التقارير السنوية عن أنشطة الجامعة متضمنة الجوانب الاقتصادية والفنية والمالية لهذه الانشطة.
3-النظر في تطوير الجامعة، وتذليل ما قد يعترضها من صعوبات.
4-إعتماد نظام المرتبات والحوافز والمكافآت للعاملين بالجامعة في اطار القوانين والقرارات واللوائح النافذة.
5-إعتماد الميزانية العامة والخاصة بمشتريات الجامعة بما يضمن توفير المعدات والاجهزة وقطع الغيار اللازمة لتشغيل الوحدات الخدمية وغيرها، مما يقع ضمن أغراضها.
6-اعتماد اللوائح الداخلية للجامعة.
7-اعتماد الميزانية التقديرية السنوية.
8-اعتماد الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للجامعة .
9-اعتماد الضوابط واللوائح المنظمة لعمل الجامعة
10- الموافقة على الميزانية والحساب الختامي للجامعة .
11- اعتماد إنشاء الأقسام بالجامعة بناء على اقتراح اللجنة العلمية.
12- تذليل الصعوبات التي تعرقل الجامعة للقيام بمهامها.
2. السياسات:-
تحال التقارير الدورية من رئيس الجامعة إلى مجلس إدارة الجامعة وتعقد اجتماعات لتناقش فيها جميع الشؤون العلمية والإدارية والمالية للمؤسسة التعليمية.