الثلاثاء، 21 أيار 2019

قسم الهندسة النفطية

كلمة رئيس القسم

ابنائي الطلبة يسعدني من خلال الموقع الالكتروني لقسم هندسة النفط بجامعة أفريقيا أن أتقدم لكم بأطيب التحيات متمنيا للجميع التوفيق والرقي إلى أعلى مراتب العلم والتعلم. كما يشرفني وبصفتي الرئيس الحالي لقسم هندسة النفط بجامعة أفريقيا أن أقدم لكم نبذة موجزة عن هذا القسم سائلا من الله العلي القديرالتوفيق والسداد.
بداية ،،، كما تعلموا ان قطاع النفط والغاز يمثل العمود الفقري لاقتصاد البلاد لذلك اصبح توفير الكوادر المتخصصة من المهندسين في هذا المجال مطلبا لا يمكن الاستغناء عنه وذلك لدورة الحيوي والمهم في مد سوق العمل بالكوادر الفنية المتخصصة في مجال النفط والغاز , ومن هنا تم افتتاح قسم هندسة النفط بجامعة افريقيا.
تم تأسيس قسم هندسة النفط بجامعة أفريقيا في العام الحالي 2019 م كأحد الأقسام الهندسية بالجامعة ، ويسعى القسم على توفير بيئة تعلّيمية متكاملة لطلبتة قادرة على استيعاب العلوم الهندسية النفطية المتخصصة ، وإدماجها بشكل صحيح في جو اكاديمي وعلمي يرقى الى توقعاتهم ويحقق طموحاتهم ويؤسس رصانة علمية بما يتماشى مع اهداف الجامعة ، هذا ويسعى القسم الى توفير كافة الامكانات اللازمة لنجاح العملية التعليمية من قاعات تدريسية مجهزة وكذلك المعامل التي تعتبر جزء مهم جدا من العملية التعليمية بالقسم كما تسعى الجامعة ايضا الى توفير الكتب المنهجية والمراجع العلمية من خلال المكتبة الموجودة بالجامعة ، كما انه لايفوتنا هنا ان القسم لديه مجموعة من الاساتذة ( القارين والمتعاونين) الذين لديهم الخبرة والكفاءة الاكاديمية المتميزة في مجال هندسة النفط.
اذن يعتبر تخصص هندسة النفط من التخصصات التي تتيح لخريجيها العمل في مجالات لا محدودة مع الشركات النفطية الحكومية والاجنبية إضافة إلى إمكانية العمل الحر مع الشركات الخاصة المستثمرة في هذا المجال.
هذا ... وسوف تبدأ الدراسة إن شاء الله تعالى في هذا الفصل ربيع 2019 للعام الداراسي 2018/2019م . وسوف تكون الدراسة بنظام الفصل الدراسي ومدة الدراسة بالقسم تسعة فصول دراسية توزع من خلالها المواد العامة والمواد التخصصية وذلك وفقا لخطة دراسية متكاملة ومعتمدة من لجنة علمية متخصصة بالجامعة.

Africaun Logo White

جامعة أفريقيا للعلوم الإنسانية و التطبيقية - جامعة أهلية متخصصة في توفير أعلى معايير الجودة في التعليم العالي

النشرة الدورية

قم بالإشتراك معنا في النشرة الدورية لتصلك المستجدات أولاً بأول

Search